كيف تبنى علاقة جيدة مع جارك الجديد؟ 5 قواعد ذهبية تساعدك

كل من يبحث عن منزل جديد قد يهتم بموقعه وقربه من العمل وبعض الأمور الأخرى، ولكن في نفس الوقت يجب الاهتمام بالتعامل مع جيرانه بأسلوب متميز وحسن، كما يقول المثل الشهير “ اختر الجار قبل البيت”، لأن الجار يؤثر بشكل كبير على الإنسان. وهناك بعض الأمور التي يجب القيام بها حتى يعيش الإنسان في منزله سعيداً بجوار جاره، وللتعرف على ذلك يمكنك متابعة التقرير التالي، بحسب “”com.timesofindia“.

القواعد الذهبية للتعامل مع الجار بحيث يكون هناك التفاهم والاحترام:

الحدود الصحية:

يجب على الشخص الذي يريد أن يتمتع بعلاقة جيدة مع جاره أن يحافظ على الحدود الصحية لجاره. ولكل شخص مكانه الخاص ولا يرحب بأي شخص يتدخل في تلك الحدود. بالطبع النوافذ والأبواب تكون قريبة من بعضها البعض، وعلى سبيل المثال قد يكون في بعض الأصوات التي يتم سماعها، ولهذا يجب ألا تنظر إلى النوافذ بحجة سماع تلك الأصوات.


احترام متبادل

احترام متبادل

الضوضاء:

بالتأكيد لا يحب أي شخص أن يستيقظ في منتصف الليل على صوت الموسيقى الصاخبة المزعجة، كما أن الموسيقى الصاخبة لا تزعج النائم، بل تزعج حتى الشخص المستيقظ، مما قد يصيبه بالصداع، ويكون مزعجاً للإنسان. الجميع من كبار السن الأول إلى الأطفال الصغار، ويجب الحرص على من يريد سماع الموسيقى أن يصل إليه بصوت هادئ لا يزعج الآخرين.


ضوضاء

ضوضاء

نميمة

من المؤكد أن كل شخص يذهب للعيش في منزل جديد يحب التعرف على الناس هناك، ولكن في نفس الوقت انتبه عند الاختلاط من نشر الشائعات والقيل والقال عن الآخرين، ومن الأفضل عدم الحديث عن القيل والقال وعن الناس أسرار شخصية.


نميمة

نميمة

عرض المساعدة:

في بعض الأحيان يجب على الإنسان أن يعرض خدماته على جاره، مثل الجار المسن الذي قد يحتاج إلى بعض الأشياء العادية، فيمكن تقديم المساعدة له، وقد تكون هناك أم جديدة لديها طفل صغير، فتستطيع السيدة تقديم المساعدة لجارتها أن تعتني بالطفل المصاب بقصر الرأس حتى تنتهي من أعمال المنزل التي تقوم بها، مما يزيد من الروابط بين الجيران.


يساعد

يساعد

النظافة:

يحب كل إنسان أن يعيش في مكان نظيف، فمثلاً يجب الحرص على عدم رمي القمامة على الأرض حتى لا تكون في حالة من الفوضى أو الرائحة الكريهة، وحتى لا تتجمع الحشرات الضارة.

الجيران
الجيران

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى